اليوم الدراسي

يبدأ اليوم الدراسي باستقبالنا لمتعلمينا من الساعة 6:30 حيث يتوجهون لصفوف المناوبة الصباحية لممارسة بعض الأنشطة مع المعلمات حتى الساعة 7:00 ليبدأ بعدها البرنامج الصباحي. ينتظم المتعلمون والمتعلمات في طوابير في القاعة المتعددة الأغراض لحضور الإذاعية الصباحية وينصرفون بعد انتهائها إلى فصولهم.

تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 7:10. وتختلف مواعيد الفسح بين صفوف البنين والبنات حيث توجد فسحة للطعام وأخرى للصلاة. أما بالنسبة لصفوف رياض الأطفال فتوجد لهم أوقات مخصصة للعب الحر وأوقات للأركان التعليمية وكذلك وقت لتناول الوجبة.

لا يتوفر مقصف مدرسي في المدارس، لذا ننوه على أهمية إحضار وجبة إفطار متكاملة مع المتعلم ووجبة خفيفة صحية.

يتكون اليوم الدراسي من 8 حصص مدة كل منها 45 دقيقة، ويستمر حتى الساعة 1:30 لرياض الأطفال والساعة 2:00 للمرحلة الابتدائية والمتوسطة.

يبقى المتعلمون في صفوفهم في وقت الانصراف حيث ينصرف من يتم سماع اسمه في النداء. ويستلم الأهالي أطفالهم عن طريق إبراز بطاقة اصطحاب لدى حارس المدرسة وعند سماع اسم المتعلم يتوجه لمنطقة الاستقبال لتسجيل انصرافه. المتعلمون المشتركون في الحافلات يتم خروجهم من الصف واصطحابهم من قبل مشرفة الحافلة إلى الخارج لتوصيلهم لمنازلهم.

تحرص المدرسة على أن يتواجد دوماً مع المتعلمين إدارية ومعلمة أو أكثر لمتابعة مجريات الأمور وعدم تركهم بمفردهم مطلقاً سواء كانوا في أوقات الفسحة أو تناول الوجبة أو وقت الانصراف وغير ذلك.

لمحات من يوم دراسي

     في رياض الأطفال نقدم 70% من اليوم الدراسي باللغة الإنجليزية ، و باقي اليوم الدراسي يتم تقديمه باللغة العربية الفصحى،  مما يعطي المتعلمين الفرصة للتدرب على استخدام لغتهم المحكية وتعلم المزيد من معلماتهم وأقرانهم.

     نأخذ التعلم بجدية في جميع فصولنا، التعلم الحقيقي يحتاج وقتا.. لا يهم ما ندرسه بقدر أهمية ما يستفيده المتعلمون حقا من كل تجربة. في مدرستنا نحن لا نستعجل التعليم..

      التعليم لا يبدو بنفس الشكل دائما، أنه يحدث في كل مكان وقد يبدو بأشكال مختلفة.. الطبخ..التجارب العلمية.. الألعاب.. التمثيل .. التطبيقات الحاسوبية.. كلها وسائل تساعد في الوصول للتعلم الحقيقي.. نريد أن يستمتع المتعلمون بالرحلة!

      أينما ذهبت في مدرستنا ستجد الجميع ملتزما بسمات المتعلم،  يمكنك أن تكون أنت أيضا جزءًا من هذه الرؤية!

      جميع المعلمات في مدرستنا هن معلمات لغة، إنهن حريصات على استخدام اللغات بالشكل الصحيح..ويولين اهتماما خاصا لأسلوبهن ويساعدن المتعلمين على تمثيل اللغة بصورة لائقة ومناسبة.  سواء أكنت تتحدث اللغة العربية الفصحى أو اللغة الإنجليزية فيجب أن تتحدثها بشكل مناسب وسليم.. وسيساعدك جميع من حولك على ممارسة ذلك بالشكل الصحيح.