المرحلة الثانوية

تُعد المرحلة الثانوية مرحلة مهمة وحاسمة للمتعلمين  في التعليم العام؛ فهي الحلقة الوسطى بين التعليم الأساسي والتعليم العالي ، حيث تعِد الطلاب إعدادًا شاملًا متكاملًا، وتزودهم بالمعلومات والمهارات الأساسية التي تنمي شخصياتهم في الجوانب المعرفية والنفسية والاجتماعية والبدنية.

تنقسم الدراسة في المرحلة الثانوية بمدارسنا إلى قسمين:

القسم الأول: البرنامج الوطني السعودي (نظام المقررات):

حيث تتكون الخطة الدراسية لنظام المقررات من 200ساعة، موزعة على (40 ) مادة دراسية يجب أن ينهيها الطالب، مقسمة إلى 6 مستويات، بحيث يدرس الطالب في كل مستوى (فصل دراسي ) سبعة مقررات دراسية. 

كما أن المدارس تقدم للطلاب برنامجًا إثرائيًّا إضافيًّا باللغة الانجليزية  في مواد (الرياضيات – والعلوم ) والتي تساهم بشكل كبير في تنمية القدرات المعرفية للمتطلبات الجامعية.

القسم الثاني: البرنامج الدولي (برنامج الشهادة الثانوية البريطانية):

تتكون الخطة الدراسية للبرنامج الدولي من 200 ساعة دراسية، حيث يحصل الطالب خلالها على شهادة  مدرسية تفيد بإنهائه دراسة الشهادة  الثانوية الدولية (المنهج البريطاني) وكذلك الحصول  على شهادات اختبارات كيمبردج،  والتي تتكون من:

 7مواد (O level)  ومادتين (A level)

أو

7مواد (O level) ومادة (A level) ومادتين (As)

 وبما يتناسب مع متطلبات القبول الجامعي؛ حيث تحقق خطة الدراسة في البرنامج الدولي المتطلبات التي تشترطها الجامعات وتدعم قبول الطالب لديها.

كما تهتم المدارس بتدريب طلبتها وإعدادهم لاجتياز اختبارات القدرات والتحصيلي بأعلى المعدلات التي تضمن لهم قبولًا جامعيًا متميزًا؛ حيث تضع المدارس برنامجًا خاصًا لإعداد طلبتها لذلك، سواء من خلال الحصص الدراسية أو الدورات التدريبية التي يقدمها نخبة من أفضل المعلمين لدينا.

وتفخر المرحلة الثانوية بتحقيق طلبتها المراكز المتقدمة على مستوى المملكة في اختبارات القدرات والتحصيلي،والتي تُوِّجت بحصول طلبتنا بالبرنامج الدولي على المركز الأول على مستوى المملكة للعام 1441ه‍.

كذلك تفخر المرحلة الثانوية بتحقيق نسبة قبول جامعي بلغت 100% لخريجيها بالجامعات الوطنية المرموقة، مثل؛ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن،  أو برنامج CPC التابع لأرامكو، والعديد من الجامعات الأجنبية المرموقة، مع الافتخار بشكل خاص باجتياز نسبة كبيرة منهم متطلبات السنة التحضيرية بهذه الجامعات من خلال الاختبارات الخاصة بذلك.